فعاليات الإنطلاقة الرسمية للجولة الثانية إلى الجزائر للرحالة القطري خالد الجابر

 

المسماة " رحلة مسار الهضاب"

أشرف وزير السياحة و الصناعة التقليدية، السيد ديدوش مختار بمعية سعادة سفير دولة قطر بالجزائر على " إعطاء إشارة الإنطلاقة الرسمية للجولة الثانية إلى الجزائر للرحالة القطري خالد الجابر"، المسماة           " رحلة مسار الهضاب"، و ذلك، مساء يوم  الأربعاء 02 أكتوبر 2024  على الساعة الثالثة و النصف مساءا، بساحة البريد المركزي .

 

تهدف هذه الجولة المندرجة في إطار مساعي قطاع السياحة و الصناعة التقليدية، لـ  "الترويج  للوجهة السياحية الجزائرية و إعطاء دفع للسياحة الداخلية "، و  هي تعد أيضا بمثابة استمرارية للجولة الأولى التي قام بها الرحالة القطري عبر مختلف مناطق الوطن ، خلال سنة 2021 .

 

في هذا السياق، ثمن السيد وزير السياحة و الصناعة التقليدية في كلمته، تجسيد هذه العملية الترويجية  التي ستضاف إلى رصيد التعاون المثمر المسجل مع الطرف القطري في مجال السياحة، كما أكد أنها ستكون فرصة سانحة لإبراز المتاحات السياحية الغنية للجزائر و موروثها الحرفي،  إلى جانب التعريف بأنواع  عديدة من  السياحة  ، على غرار السياحة الثقافية، البيئية، الحموية، سياحة المغامرات و حتى تثمين فن الطهو الجزائري.

 

من جهته ، رحب السفير القطري بعودة الرحالة خالد الجابر مجددا الى الجزائر ، بعد رحلته الأولى التي سمحت  له باكتشاف جمال الجزائر ، طيبة و كرم أهلها، تاريخها و حضارتها ، معتبرا أن هذه الجولة الثانية  بمثابة رمز للتواصل الدائم بين البلدين و الشعبين الشقيقين.

 

أما عن السيد الجابر، فقد وجه تشكراته الخالصة إلى كل من السيد الوزير، السيد ديدوش مختار             و السفير القطري على إشرافهم على مراسم الانطلاقة الرسمية للجولة، و على حرصهما على متابعة سيرها، مع تثمين الجهود التي قامت بها سفارة الجزائر بالدوحة من جهتها في هذا الشأن.

 

 

تمتد الرحلة الاستكشافية السياحية للرحالة القطري إلى غاية 18 نوفمبر المقبل، لتشمل العديد من الولايات وتختتم  بولاية الوادي، على هامش مهرجان السياحة الصحراوية، المزمع تنظيمه من طرف وزارة السياحة و الصناعة التقليدية خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 نوفمبر 2024.