جلسة التنصيب الرسمي للجنة القطاعية لمتابعة مطابقة معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي لوزارة السياحةو الصناعة التقليدية

2024/05/09

خص وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد مختار ديدوش، مقابلة صبيحة يوم الخميس 09 ماي 2024، جمعته برئيس السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ، السيد بورحيل سمير، في إطار التنصيب الرسمي لـ "اللجنة القطاعية لمتابعة مطابقة معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي لوزارة السياحةو الصناعة التقليدية".

 

  أين نوه مسؤول السلطة الوطنية بمساعي الدولة الجزائرية فيما يخص “حماية الأشخاص و معالجة معطياتهم ذات الطابع الشخصي"، في ظل التطورات الراهنة  لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، و التي ترجمت من خلال تكريس دستور الجزائر2020  لهذا الحق، لاسيما ضمن المادة 47 منه، كما أشار إلى تقدير بلادنا للحرية الفردية والخصوصية الإنسانية، بإعتبارها حقا أساسيا لكل مواطن جزائري.

 من جهته، ثمن السيد وزير السياحة و الصناعة التقليدية، هذا المسعى، مؤكدا أن تنصيب السيد رئيس الجمهورية للسلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بتاريخ 11 أوت 2022، لأكبر دليل على هذه الإرادة النبيلة،الرامية إلى أخلقة الحياة العامة.

   موضحا أن مصالح وزارة السياحة و الصناعة التقليدية تتبنى هذا المسار، مع التأكيد أنها ستسهر  على متابعة مطابقة نشاطات مصالحه المركزية و الهيئات تحت وصاية قطاع السياحة و الصناعة التقليدية  مع أحكام القانون 18/07 المؤرخ في 10 جوان 2018، الذي ينص في صلبه، فرض حماية قانونية لهذه المعطيات.

 و من ثم، إنطلقت اللجنة القطاعية لمتابعة مطابقة معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي لوزارة السياحة و الصناعة التقليدية في أول إجتماع لها خلال ذات اليوم.